حدود العلاقة الجسدية بين الخطيبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حدود العلاقة الجسدية بين الخطيبين

مُساهمة  minagou في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:29 am

حدود العلاقة الجسدية بين الخطيبين

بقلم : هايدي حنا


إن المشاعر الجنسية بين الخطيبين مشاعر طبيعية وبريئة وليست خطية ومن الطبيعي أيضاً أن يعبر الخطيبان عن هذه المشاعر بالملاطفة.وقد يحدث عند الملاطفة انتصاب لدى الشاب وإفراز من المهبل لدى الفتاة وهذا طبيعي بسبب الإثارة الجنسية، والخطأ هنا ليس في تلك المشاعر لأنها طبيعية .. ولكن في كيفية التعامل مع هذه المشاعر والتحكم فيها، فالملاطفة بين الخطيبين عندما يتعاملان معها بطريقة صحيحة تكون مفيدة لهما حيث تكشف جانباً مهماً فيهما وهو الرقة أو العنف في مراعاة مشاعرالطرف الآخر وحرصه عليه.

كيف يتعامل الخطيبان مع هذه المشاعر بطريقة صحيحة؟

أَنْ يَعْرِفَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ أَنْ يَقْتَنِيَ إِنَاءَهُ بِقَدَاسَةٍ وَكَرَامَةٍ“تسالونيكي الأولى 4:4




  • لابد من وجود حدود للملاطفة لا يجب أن يتعداها الخطيبان، هذه الحدود تكون في يد الفتاة أكثر من الشاب .. لأن الشاب لايستطيع أن يتحكم في مشاعره الجنسية مثل الفتاة .. لذا فالفتاة هي التي في يديها أن تدير دفة حدود العلاقة مع خطيبها.
  • أما الشاب فعليه ألا يضغط على خطيبته تحت اسم الحب، بل وعليه أن يدرك تماماً أن من ضمن مسئولياته الحفاظ على جسدها مقدساً كما ذكرلنا الكتاب المقدس:”أَيُّهَا الرِّجَالُ،أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضًا الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا، لِكَيْ يُقَدِّسَهَا، مُطَهِّرًا إِيَّاهَا بِغَسْلِ الْمَاءِ بِالْكَلِمَةِ، لِكَيْ يُحْضِرَهَا لِنَفْسِهِ كَنِيسَةً مَجِيدَةً،لاَ دَنَسَ فِيهَا وَلاَ غَضْنَ أَوْ شَيْءٌ مِنْ مِثْلِ ذلِكَ، بَلْ تَكُونُ مُقَدَّسَةً وَبِلاَ عَيْبٍ“أفسس 25:5 – 27
ماهي أقصى حدود الملاطفة؟



ملحوظة هامة جداً:

1) لو شعرت أن ما تقوم به خطأ فلا تفعله حتى ولو كان مسكة يد، وتذكر أنه كلما كانت هذه العلاقة محدودة كل ما استمتعت بها بعد الزواج.

2) لا تضغط على الطرف الآخر بأي أمر حتى يفعله لك تحت اسم الحب.

محاذير في العلاقة بين الخطيبين:



1) ملامسة الأعضاء الحساسة للإثارة الجنسية للشاب أو الفتاة

2) التواجد في مكان مغلق والجلسات الطويلة بمفردكما، فالتواجد في مكان مغلق يعطي الإحساس بالأمان وخاصة بالنسبة للفتاة، مما يسبب الانجراف وراء مشاعر الإثارة الجنسية حيث الفرصة متاحة لهما دون خوف من يكتشفهما أحد.

3) مهما كانت ثقتكما بإتمام الزواج فلا يجب أن تتطور العلاقة بينكما للممارسة الجنسية .. فإن جمال هذه العلاقة لن يشعر به الخطيبان إذا مارساها أثناء الخطوبة .. كما أنه يترك مشاعر خوف عند الخطيبة.

4) إذا شعرتِ بالخطر الحل هو: اهرب .. وكما قال الكتاب المقدس: ”أَمَّا الشَّهَوَاتُ الشَّبَابِيَّةُ فَاهْرُبْ مِنْهَا“ تيموثاوس الثانية 22:2



عزيزي الشاب .. من أصعب الأمور السيطرة على الشهوة الجنسية وخاصة عندما تكون محروماً من إشباعها لأنك مازلت غير متزوج.

ولكن تذكر يوسف الذي هرب من الشهوة الجنسية عندما حاولت زوجة فوطيفار أن تغريه ليقع في خطية الزنى .. لذا إن كنت تشعر بصعوبة هذا الأمر .. اقترب من الله وسلم حياتك له فهو الوحيد القادر أن يساندك ويساعدك.

“أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي” فيلبي 13:4

أما إذا كنت قد وقعت مع خطيبتك (خطيبك) في هذه الخطية فارفع عينيك لله واعترف بهذه الخطية وهو أمين ليغفر خطيتك

إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ.”

يوحنا الأولى 9:1

وسلم قلبك ونفسك له واطلب منه المعونة وتوقف حالاً عن هذه الخطية

minagou
Admin

عدد المساهمات : 1035
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kelmetmanfa3a.forumaction.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى